واجهات المنازل تعتبر من أبرز وحدات الأساس التي تشارك في جمال البيت وفي شكله الخارجي الرائع، واليوم نتحدث معكم عن خامة غاية في الروعة تتميز بتصميمات عديدة وأشكال فريدة، وهو ديكور حجر فرعوني الذي يتحمل أصعب طروف البيئة ويستخدم في عمل أفخم وأفضل واجهات المنازل والقصور بالنسبة لمن يحبون الرقي والتميز ويعشقون فن الديكور المتميز.

استخدام حجر فرعونى

تم استخدام هذا النوع من الأحجار منذ آلاف السنين، وذلك من قبل الفراعنة القدماء، ولهذا السبب تم تسمينه بهذا الاسم. وقد تم استخدامه قديما في عمل العديد من المعابد الأثرية.

كان القدماء المصريين مقتنعين تماما بأنه يوجد حياة فيما بعد الموت. ولذا كانوا يزينون المعابد بشكل رائع ويستخدمون الحجر الفرعوني في الواجهات من الخارج وكذلك في الديكور الداخلي. وكانوا يحرصون على اختيار خامات قوية تتحمل آلاف السنين نظرا لهذا الاقتناع.

استخدم القدماء المصريين حجر فرعوني في أعمال البناء والتشطيب والديكور وأدركوا قيمة هذه الأحجار بشكل جيد. وذلك نظرا لأنها لا تتلف مع الوقت وتحافظ على شكلها الخارجي الرائع بمرور السنين. وبالتالي كانت هذه الأحجار هي الاختيار الأمثل لكافة المباني والمعابد التي كانوا يشيدونها.

لم يقتصر استخدام هذه الأحجار ما بين القدماء المصريين فقط. بل تم استخدامه أيضا على مدار العصور وبشكل خاص في الدولة القبطية. حيث تم استخدامه في تزيين العديد من المباني منها المساجد وغيرها من المباني الأخرى.

يمكنك أن تقوم بتزيين بيتك من الخارج بهذه الأحجار الرائعة، كما يمكنك أيضا استخدامه في الديكور الداخلي في بعض المناطق من البيت، حيث يوجد العديد من المميزات التي سنوضحها معك من خلال الفقرات القادمة.

مميزات حجر فرعوني في تشطيب واجهات المنازل

هناك العديد من المميزات التي يتمتع بها الحجر الفرعوني، ولولا وجود هذه المميزات لما اعتمد عليه المصريين القدماء لكي يكون مكون ثابت على مدار السنوات، ولما اعتمد عليه الكثير من الناس في العصور المختلفة، وأيضا لما زال إلى الآن يتم استخدامه بكثرة واختياره من قبل الكثير من الناس.

يتميز حجر فرعونى بالمميزات التالية:

  • يتميز هذا الحجر بالشكل الخارجي الرائع، حيث يضيف للمكان لمسة فنبة وإبداعية رائعة جدا.
  • يوجد العديد من الأشكال والتصميمات المختلفة التي تناسب كافة الأذواق والاختيارات، كما أنه يمكن تشكيله بسهولة تامة بالكل والتصميم الذي يتناسب مع راحة وذوق كل عميل، وهذه أحد مميزاته التي تستحق الذكر.
  • يتميز الحجر الفرعوني بألوان رائعة للغاية يغلب عليها طابع الرقي.
  • يتم استخدامه في الديكور الخارجي والداخلي من المنازل والقصور ومختلف المباني.
  • يتميز بالصلابة والقوة التامة في مواجهة الكثير من ظروف البيئة الخارجية مثل الأمطار والرطوبة وغيرها، ولذا بقيت المعابد الأثرية إلى الآن بنفس رونقها وجمالها على الرغم من مرور آلاف السنين.

هذه هي أبرز المميزات التي يتمتع بها حجر فرعوني وبالتالي يعتبر اختيار مناسب ورائع جدا يمكنك استخدامه في منزلك الخاص لكي تبهر عينك  بتصميماته وألوانه الرائعة والتي يوجد منها اللون الأبيض الذي يعد اختيار الكثير من الناس، كما يوجد مزيج الألوان الفرعوني الرائع.

أسعار الحجر الفرعوني

تعتبر أسعار الحجر الفرعوني مميزة ومناسبة بشكل كبير حيث أنها أسعار في متناول اليد، لذا ستستمتع بخامة رائعة وتصميمات وشكل خارجي مميز جدا بالإضافة إلى سعر مناسب.

يتم التحديد التكلفة الكاملة للتشطيب والتركيب بعد تحديد الكمية المطلوبة من حجر فرعوني وهذا يتم بناء على قياس المساحة الموجودة، حيث أن التكلفة تعتمد على كمية الحجر الفرعوني الذي يتم استخدامه.

للاطلاع على احدث اعمالنا برجاء زيارة صفحة الفيسبوك الخاصة بنا من هنا