الحجر الرملي يعد من أفضل أنواع الأحجار التي يتم استخدامها في عمل واجهات المنازل، ويتم استخدام حجر رملي في العديد من أنواع وأشكال وتصميمات الديكور التي تتميز بالأناقة والجمال، وتعتبر هذه الأحجار من أفضل وأقوى أنواع الأحجار التي يتم استخدامها في الواجهات ويوجد منها العديد من الأشكال والألوان التي بمكنك الاختيار من بينها، هنا في هذا الموضوع سأتحدث بالتفصيل عن أهم ما يميز الحجر الرملي وكيفية استخدامه في عمل الواجهات.

استخدام حجر رملي

يتم استخدام الحجر الرملي في العديد من أشكال التصميمات والديكور، ويتم تشكيل الحجر الرملي بناء على المكان الذي يتم استخدامه فيه.

يوجد العديد من الألوان الخاصة بالأحجار الرملية، لذا يمكنك اختيار اللون الذي يتناسب مع ذوقك، حيث يوجد اللون الأبيض والرمادي والأصفر وكذلك اللون الأحمر والأخضر، وكلها ألوان مميزة تعطي طابع الجمال على واجهات المنازل خاصة مع هذه الخامة التي تتميز بالصلابة واللين في نفس الوقت.

صلابة حجر رملي تجعله يقاوم كافة الظروف البيئية وبالتالي يعيش طويلا ويظل بنفس رونقه وجماله، كما أن اللين المقصود هنا هو سهولة التشكيل والتغيير في التصميم، لذا يمكنك تخيل أي تصميم وطلب هذا التصميم لكي يتم صنعه من أجلك من خلال تلك الأحجار.

يوجد الحجر الرملي المنتظم الشكل والذي يتم استخدامه في تصميم واجهات المنازل والبيوت والقصور وغيرها من المباني الأخرى، كما يوجد الشكل الغير منتظم الذي يستخدم في تجليد الفلل والمنازل وتشكيل الواجهات بمنظر رائع جدا من الخارج.

يوجد نوع من أنواع الحجر الرملي، يسمى الحجر الرملي النوبي الذي يعتبر أكثر صلابة وقوة من الأنواع الأخرى، حيث أنه مضغوط وقوي جدا، ويعتبر من أفضل أنواع الحجر الرملي وأعلاها جودة.

كما يوجد حجر رملي ناعم وخشن يتم استخدامه في المداخل الخاصة بالقصور والفلل والبيوت وغيرها من المباني الأخرى.

طبيعة تكوين حجر رملي

الحجر الرملي هو واحد من الأحجار الطبيعية الجيدة والتي تتمتع بالقوة الصلابة، ويتم تشكيل هذا الحجر في الطبقات الرملية التي توجد تحت الأرض وذلك من خلال وجود بعض العوامل التي تشمل الرطوبة والحرارة مع وجود بعض المعادن، كل هذه العوامل تساعد في تشكيل هذه الأحجار بالشكل الذي نراه.

تتكون تلك الأحجار من مواد أساسية موجودة في القشرة الأرضية، هذه المواد تعطيه طابع القوة والصلابة والخامة الجيدة التي يوجد بها، ومن أبرز المواد التي تدخل في تركيب حجر رملي مادة الفلدسبار وكذلك مادة الكوارتز وغيرها من المواد الأخرى التي تساهم في تركيبه.

يوجد أنواع مختلفة من الحجر الرملي، منها ما يقاوم الظروف البيئية وهو الأكثر، حيث تتحمل هذه الأنواع كل ظروف البيئة مثل الأمطار ودرجات الحرارة العالية والرطوبة وغيرها من الظروف الأخرى التب من شأنها أن تؤثر على بعض واجهات المنازل، كما يوجد أنواع أخرى لا تتحمل مثل هذه الظروف وبالتالي تحتاج للترميم بشكل مستمر.

طبيعة تركيب وتكوين الأحجار الرملية تسمح لها ببعض الاستخدامات الأخرى، حيث يوجد مسام كافية لحفظ المياه بداخلها وبالتالي تستخدم في عمل المجاري الخاصة بالمياه وكذلك بمنتجات البترول المتنوعة.

أسعار الحجر الرملي تعتبر جيدة، حيث أن هذه الأحجار من الفئة المتوسطة في الأسعار، وبالتالي يمكنك الآن بدء تركيب هذه الأحجار في بيتك الخاص لكي تستمتع بهذه التصميمات الرائعة والأشكال المميزة.

هذا حديث عن نوع من أنواع الأحجار الطبيعية التي يتم استخدامها في تشطيب الواجهات والمنازل وهو حجر رملي وقد تحدثنا عن أبرز مميزاته واستخداماته المختلفة.